TR
BAĞIŞ YAP
TÜRK LİRASI

تبرع بأضحية نذرك، وأسعد عائلة فقيرة

يتم أداء النذر، رؤوساً صغيرةً كانت أو حصصاً من أضحية كبيرة، إلى مستحقيها من المحتاجين.

يمكنك أن تصل إلى المعلومات التفصيلية حول النذر، وأسعارها لدى إدَّف، وأين يتم ذبحها وكيف يتم توزيع لحومها من خلال صفحة أضاحي النذر في موقعنا . 

يقوم إتحاد الجمعيات الإنسانية إدَّف بإيصال التبرعات من النذر إلى موائد الفقراء، وبالتالي، يمكنك أن تتبرع من خلال وحدة تنسيق الأضاحي، برأسٍ صغير، أو حصةٍ من رأسٍ كبير، إلى الدول التي توجد فيها خدماتنا. يتم ذبح النذر من أجل الطلاب والعائلات التي قلما يحضر اللحم موائدها. وكم تكون الفرحة كبيرة حين يأكل طفل من أطفال الفقراء لحماً. وربما يكون تبرعك فرصة لإسعاد عائلةٍ فقيرة لم ترها، رغم أنك تقول في نفسك "هناك أخ فقير ينتظرني".


الأفراد الأكثر سعادة في العائلات التي يصلها لحم الاضحية، هم الأطفال.

ما هو النذر؟

النذر، هو إلزام المسلم نفسه بما لم يلزمه به الشرع من القيام بأضحية من نوع الواجب أو الفرض. نتيجة هذا الإلزام تصبح الأضحية ديناً عليه. والقرآن الكريم يأمرنا بالإيفاء بالعهود، والرسول (ص) يطلب منا الالتزام بالوفاء بالنذر طاعة لله تعالى.


المسنون الذين يعيشون بمفردهم إلى بحاجة إلى لحوم الأضاحي أيضاً.

من هو الذي لايجوز له الأكل من لحوم النذر؟

لا يجوز للناذر ووالديه وأجداده وأولاده وأحفاده أن يأكل من لحم نذره.


أين تذبح أضاحي النذر؟ 

          تذبح الأضاحي خارج تركيا، وفي هذا الصدد يتم التحرك حسب الحاجة الماسة وبمبدأ المساواة بين 40 دولة يقدم فيها إتحادنا خدماته. إننا في إدَّف نقدم الأولوية في توزيع لحوم الأضاحي طوال السنة على طلاب العلم في مدارسنا والعائلات الفقيرة في أفريقيا وآسيا والبلقان. عندما تتبرع بأضحية نذرٍك، نرسل إلى هاتفك رسالة قصيرة إشعاراً باستلامنا تبرعك. وبعد أن يتم الذبح، نرسل رسالة ‘kesildi’ [تم الذبح] إشعاراً بتمام الذبح، إلى جانب فيديو مصور لعملية الذبح.


متى تذبح أضحية النذر؟ 

إذا اشترط المرء وقتاً معيناً لأداء النذر فعليه أن يؤديه في أقرب زمن من وقته دون تأخير. وإلا فيمكنه أداء ذلك في أي وقت كان. ويبنغي ذبح الأضحية في أقرب فرصة عندما يسمح الوضع المادي بذلك.


كم تبلغ قيمة أضحية النذر؟ 

القيمة التي حدده إدَّف سعراً لأضحية النذر هي: 600 ليرة تركية للرأس الصغير، و500 ليرة تركية للحصة من الرأس الكبير.

للمزيد من المعلومات حول أضحية النذر يمكن الإتصال بالهاتف رقم: 0212 621 00 65


Diğer Haberler

TÜM HABERLERİ OKU