TR
BAĞIŞ YAP
TÜRK LİRASI

ملاحظاتنا حول العقيقة

العقيقة التي تتبرعون بها شكراً لله على مواليدكم، يذبحها إدَّف من أجل الفقراء في أفريقيا وأسيا والبلقان

يمكن من خلال صفحة العقيقة أن تتعرف على كيفية ذبحها وتوزيع لحومها خارج تركيا، بالإضافة إلى جواب السؤال حول حكم العقيقة وزمن القيام به.

يستمر إتحاد الجمعيات الإنسانية (إدَّف) بخبرته الموثوقة والممتدة إلى 9 سنوات في مجال المساعدات الإنسانية، في إيصال تبرعاتكم من الأضاحي التي تدعونها أمانة بين يديه وذبحها في أفريقيا وآسيا والبلقان وتوزيعها على أصحاب الحاجة هناك. كما يقوم بتوزيع لحوم أضاحي العقيقة طوال السنة على الذين يعانون من سوء التغذية في الأماكن التي يتم يجري الذبح فيها. إنكم تذبحون أضاحي العقيقة شكراً لله على نعمة الولد . ويمكنكم أن تكونوا، من مبدأ الأخوة، وسيلة لإدخال السرور في قلب إخوانكم لا سيما الأطفال منهم، البعيدين من حيث المكان ولكنهم القريبون من القلب. ينبغي أن لا ننسى أن الناس في المناطق المظلومة بحاجة إلى بروتين اللحم لكي تكون الولادات سليمةً، ولكي ينمو الأطفال نمواً سليماً.


كيف تذبح العقيقة؟

تذبح العقيقة، سواءً كانت رأساً صغيراً أو حصةً من رأس كبير، في البلدان التي ينفذ إدَّف خدماته لا سيما أفريقيا وآسيا حيث تنتشر العائلات الفقيرة فيها. يتم اختيار الأضاحي بعناية كبيرة، وتذبح في الأمكان المخصصة للذبائح على الأصول والمبادئ الإسلامية، بعد فحصها من قبل الأطباء البيطريين. ثم يتم تقسيم لحومها إلى حصص ليتم توزيعها بشكل مباشر على المظلومين.

متى تذبح العقيقة؟

تذبح العقيقة في الأيام التي تلي ولادة المولود، ولا يوجد وقت محدد من أجل ذبح العقيقة سواءً تم إجراؤه شخصياً أو عن طريق التبرع به. ومن السنة أن يتم ذبح العقيقة عن المولود قبل أن يبلغ سن البلوغ.

من الذي لا يسمح له أن يأكل من لحم العقيقة؟

لا يستثنى أحد من الأكل من لحم العقيقة، وبما أن الغاية من الأضحية إطعام الفقراء، يمكننا أن نوصل لحوم أضاحي العقيقة إلى أصحاب الحاجة خارج تركيا من خلال المؤسسات الموثوقة أيضاً. وبالتالي يمكنك أن تودع أضحية العقيقة أمانة بين يدي إدَّف، كما هو الحال في أضاحي العيد، ليقوم بتوزيعه على الفقراء في أفريقيا وأسيا خلال أيام السنة.


ما هو حكم العقيقة؟ 

حكم العقيقة ليس فرضاً ولا واجباً، بل هي سنةٌ يتم التقرب بها شكراً لله على نعمة الولد، حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: مَعَ الْغُلَامِ عَقِيقَةٌ فَأَهْرِيقُوا عَنْهُ دَمًا وَأَمِيطُوا عَنْهُ الْأَذَى".


Diğer Haberler

TÜM HABERLERİ OKU