TR
BAĞIŞ YAP
TÜRK LİRASI

أضحية النذر- الكبش

.أضاحي النذر من الكبش تصل إلى المحتاجين

لتزيِّن أضاحي النذر موائد المحتاجين


النذر شكل من أشكال العبادة، نشكر الله تعالى من خلاله على نعمه. والنذر يعني أن يلزم الإنسان نفسه على فعل أمر لم يكن مُلزَماً على فعله. 

يمكنك أخي الكريم أن تتبرع بأضحية النذر من الكبش، حيث أننا في إدَّف نقوم بإيصال أضاحي النذر التي تنذرونها إلى الإخوة المحتاجين. 

ألا توجد أسباب لا تحصى من أجل السعاة، برأيكم؟. كل نفَسٍ وكل نبضة قلبٍ في الصدر، وكل قطرة ماء تهطل. في بعض الأحيان، نرغب في تقديم الخدمة بسخاء، مثل ثرى الأرض، دون أي مقابل، ربما بسبب وعد قطعناه، وربما شكراً على ما تملكه أيدينا، وربما من أجل أن نشارك الفرحة طفلاً لم تره أعيننا هناك في مكان بعيد. يمكنكم أن تعبروا عن هذه المشاعر كلها، من خلال أضحية النذر التي تتبرعون بها.

أين تذبح أضحية النذر؟ 

نقوم في إدَّف بذبح أضاحي النذر في أيام السنة كلها في بلدان أفريقيا وآسيا والبلقان، وتوزع لحومها على طلاب مدارسنا، وعلى الأسر الفقيرة هناك.


akika-kurbani-iddef

ماهي أضحية النذر؟

النذر في الأصل، عهد يقطعه المرء على نفسه بترك شيء أو فعله، لله تعالى. وهو في حالة الأضحية، عبادةٌ يلزم المرء نفسه بتقديم أضحية ليست مفروضة عليه. لنتذكر بالقرآن الكريم يأمرنا بالوفاء بالعهود والعقود، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم يطلب منا الوفاء بالوعود ما كانت في طاعة الله.

متى تذبح النذر؟

الأمر هنا يتعلق بالشرط الذي يشترطه الشخص للإيفاء بنذره، فعندما يتحقق الشرط يجب عليه الإيفاء بالنذر في أقرب فرصة. إن لم يكن هناك أي شرط، فيمكنه أداء النذر في الوقت الذي يشاء، وعليه أن يستعجل الأمر إن كانت الحالة المادية ميسرة. وحين تزين لحوم النذر موائد الإخوة المحتاجين، فإن السعادة تغمر الجميع.

والآن، هل ترغبون في توكيلنا؟

حين تبلغ أضحيتك إلى أصحاب الحاجة، نرسل إليك رسالة إشعار قصيرة، فهل ترغب في توكيلنا في ذبح أضحيتك؟ ليكون العمل الصالح الذي تؤديه، وسيلةً لنشر البهجة في الوجوه والسعادة في النفوس.


أضحية النذر- الكبش

.أضاحي النذر من الكبش تصل إلى المحتاجين

Eft/Havale ile bağış yapmak için Hesap Numaraları

Hemen Bağış Yap

0