TR
BAĞIŞ YAP
TÜRK LİRASI

قطرة إثرة قطرة يتشكل البئر

يواصل إتحاد الجمعيات الإنسانية إدَّف في نشاطه في حفر آبار المياه، لتوفير الماء إلى الإنسان المظلوم في المناطق المختلفة في أفريقيا وآسيا. ويزداد عدد هذه الآبار يوماً بعد يوم بفضل مساهمات أصحاب الخير.

في هذا الصدد، أطلق إدَّف تطبيق صندوق بئر الماء ليتسنى للمحسن الكريم التبرع لحفر آبار المياه في المناطق المظلومة ومتابعة تبرعاته بكل شفافية وسهولة. 

بلغ عدد الآبار التي تم حفرها حتى اليوم 1589 بئراً، يستفيد من مياهها النظيفة أكثر من 635 ألف شخص، ومن خلال هذا التطبيق يسهل على المتبرع الكريم أن يتابع حركة تبرعه بسرعة وبشفافية، والمنطقة التي يتم حفر البئر فيها وطريقة الحفر.

شارك في صندوق بئر الماء

للمزيد من المعلومات اتصل بالرقم 0212 621 00 65 

iddef su fonu ödeme sistemi

كيف يعمل النظام؟

حول إدَّف صندوق بئر الماء الموجود في صفحة التبرع على موقعه www.iddef.org وعلى تطبيق الموبايل من صندوق الماء العام إلى صندوق الماء الخاص، علماً بأن إدَّف أطلق حملة هذا الصندوق تحت شعار "كن سحاب غيث في السماء، وأنجد أخاك بالماء". تبين صفحة التبرع إلى بئر الماء اسم البلد الذي سيتم حفر البئر فيها، ونوع البئر واسمه وتكلفة حفره. فيمكن للمتبرع أن يتعرف على التفصيلات المتعلقة بكل بئر والمبلغ الذي تم التبرع من أجله بشكل واضح وشفاف، وبالتالي يختار البئر الذي يريد أن يتبرع إليه.


iddef su fonu ödeme sistemi

فطريقة المساهمة بالصندوق سهلة للغاية، وهي على الشكل التالي:

   بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في موقع إدَّف www.iddef.org،اضغط على زر "Su Kuyularım" لتدخل إلى لوحتك الخاصة. إذا كنت مشتركاً في بئر ماء من قبل، فسيظهر لديك اسم بئر الماء والمعلومات حول البلد والطريقة التي سيتم أعداده فيه، ووضع البئر. مثال النموذج في الأعلى؛ يظهر أن المتبرع مشترك في  

صندوق بئر الماء N-830 ÜMMET-İ MUHAMMED 103، وأن البئر ذو مضخة يدوية وسيتم حفره في الهند يدوياً، إلى جانب وضع صندوق البئر ، حيث يظهر مجموع المبلغ المتبرعُ به قيمةً وبالنسبة المئوية. م  خلال ‘Ödeme Yap’ يمكن للمتبرع أن يضيف إلى المبلغ الموجود في صندوق البئر الذي هو مشترك به. أي يمكنه متابعة وضع الصندوق بشكل آني.

كما يمكنه عند الرغبة أن يشترك في بئر جديد من خلال زر “Bir Kuyu Fonuna Dahil Ol” الموجود في الزاوية اليمينية العليا من اللوحة، فيختار نوع البئر ثم يوافق على المساهمة بالضغط على الزر ‘Üstlendirmeyi kaydet’. ويتابع الأخ المتبرع وضع البئر بشغفٍ، وينتظر يوم افتتاحه بلهفةٍ.


iddef su fonu ödeme sistemi

أزمة الماء في ازدياد مطرد في العالم

يعمل إتحاد الجمعيات الإنسانية إدَّف لتوفير الماء النظيف للناس، فالماء أصبح مشكلةعالمية على العموم، وقد تحول في أفريقيا وآسيا إلى أزمة تزداد شدة باطراد بسبب عدم توفره بشكل صحيٍّ ونظيفٍ. حيث يضطر المسلمون الذين لا يملكون الإمكانات المادية لحفر آبار المياه هناك إلى تنقية مياه المستنقعات بشروط بدائية للغاية ثم استهلاكها وشربها. ويؤدي ذلك إلى موت أكثر من ألف طفل يومياً لأسباب يمكن تلافيها من الأمراض الناتجة عن المياه الملوثة كالاسهالات. ومع وجود أسباب عديدة تدعو إلى التحرك من أجل الإنسانية المتلهفة إلى الماء العذب، يفزع أشخاص متبرعون من تركيا و خارجها لا يعرف بعضهم بعضاً، فيشتركون في صندوق بئر ماء يتم حفره في ركن أركان المناطق المظلومة في العالم ليرتوي منه إخوةٌ لهم لا يعرفونهم، ولكن تربطهم وشائج الرحمة والعطف. وهكذا يتشكل بئر الماء قطرة إثرة قطرة.



هل ترغب في مشاركة الآخرين في حفر بئر الماء؟

يتمكن المتبرع من معرفة تكلفة حفر البئر في مختلف المناطق بسهولة من خلال نظام صندوق بئر الماء الذي أعده إدَّف. فيمكنه بالتالي المشاركة في صندوقٍ لإتمام حفر بئر لم ينجز بعد، أو صندوق حفر بئر جديد. إذا كنت كفردٍ راغباً في مشاركة أقربائك أو أصحابك أو أهل الحي في صندوق حفر بئر ماء في البلدان التي ينفذ إدَّف خدماته فيها، فقد تمت إضافة صندوق من أجلكم إلى النظام، يبين البلد وكلفة البئر. من خلال الاسم الذي ستطلقونه معاً على البئر يبدأ التبرع في هذا النظام الذي يراه المشاركون معكم في هذا الصندوق. ويمكن للمشتركين فيه من متابعة المبلغ الذي وصل إليه التبرع باستمرار حتى إتمام الحفر من خلال اللوحة الخاصة بهم.


تقديم التعليمات حول الماء إلى جانب حفر البئر

يستخدم الماء الطاهر العذب في الوضوء والنظافة الشخصية إلى جانب الشرب أيضاً. ولا يكتفي إدَّف في هذا الإطار بحفر بئر الماء فقط، بل يقدم التعليمات الخاصة بطريقة استخدام الماء أيضاً في المناطق التي يفتتح البئر فيه. فيتم الاستفادة من الماء المستخرج من البئر المحفور جانب المدرسة أو المسجد بطريقة علمية. حيث يقوم أساتذة المدارس بتعليم كيفية الوضوء بالماء، وبإعطاء التوجيهات العامة اللازمة حول الماء باستمرار.


iddef su fonu ödeme sistemi

شارك في صندوق بئر الماء لتساهم في توفير الماء

يمكن لأصحاب الخير الاشتراك في صندوق بئر الماء لحفر بئر كعملٍ باقٍ مستدامٍ في المناطق الجافة، وإدخال السرور للصدور المتلهفة إلى قطرة الماء العذب. لدى إدَّف نظام يتمكن المتبرع من خلاله الوصول إلى المعلومات التفصيلية حول حركة حساب بئر الماء التي أودعها أمانة بين يدي إدَّف بشكل شفاف ومستمر حتى إنجاز المهمة. للمزيد من التفاصيل، يمكن لأصحاب الخير الاتصال على رقم الهاتف 0212 621 00 65.

شارك في صندوق بئر الماء

Diğer Haberler

TÜM HABERLERİ OKU