TR
BAĞIŞ YAP
TÜRK LİRASI

أضحية العقيقة- الكبش

أضاحي العقيقةمن الكبش تصل إلى المحتاجين

أضحية العقيقة شكراً لنعمة الولد


العقيقة، أضحية يتقرب بها المرء إلى الله تعالى شكراً على نعمة الولد، وحكمها، سنة من السنن. من أراد أن يؤديها ويتبرع بها، فإننا في إدَّف نقوم بإيصالها إلى الإخوة المحتاجين لتزين لحومُها موائدَهم. فيمكنك أخي الكريم أن تتبرع بأضحية العقيقة من الكبش شكراً لله تعالى على نعمة الولد الذي وهبه لك.akika-kurban-iddef

نعم، لقد أنعم الله تعالى علينا نعمة الأولاد؛ ولكن، ألا توجد أسباب لا تحصى من أجل السعاة، برأيكم؟. كل نفَسٍ وكل نبضة قلبٍ في الصدر، وكل قطرة ماء تهطل. في بعض الأحيان، نرغب في تقديم الخدمة بسخاء، مثل ثرى الأرض، دون أي مقابل، ربما بسبب وعد قطعناه، وربما شكراً على ما تملكه أيدينا، وربما من أجل أن نشارك الفرحة طفلاً لم تره أعيننا هناك في مكان بعيد. يمكنكم أن تعبروا عن هذه المشاعر كلها، من خلال أضحية العقيقة التي تؤدونها بها.

أين تذبح أضحية العقيقة؟

 نقوم في إدَّف بذبح أضاحي العقيقة في أيام السنة كلها في بلدان أفريقيا وآسيا والبلقان، وفي إطار التبرع بالأضحية خارج البلاد ستصل عقيقتك إلى أصحاب الحاجة إليها، والأولوية في ذلك طلاب مدارسنا، والأسر الفقيرة هناك.

akika-kurban-iddef-2

ماهي أضحية العقيقة؟

العقيقة، أضحية تذبح شكراً لله تعالى على نعمة المولود الجديد، وهي سنة من السنن، لكن إن كان هناك وعد تلزم به نفسك كقولك "إن جاءني المولود سليماً معافى، فسأذبح أضحية" تحولت الأضحية نذراً وجب عليك أداؤه بذبح أضحية. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «مَعَ الغُلَامِ عَقِيقَةٌ؛ فَأَهْرِيقُوا عَنْهُ دَمًا، وَأَمِيطُوا عَنْهُ الأَذَى»، وقد روي أنه عقَّ النبي صلى الله عليه وسلم عن حفيديْه الحسن والحسين.

وقت أدائها

من السنة أن يقوم المرء بذبح أضحية العقيقة قبل بلوغ مولوده الجديد سن البلوغ، متى شاء في الأيام التي تلي يوم قدوم المولود، أو عندما يستطيع أداءها.

والآن، هل ترغبون في توكيلنا؟

حين تبلغ أضحيتك إلى أصحاب الحاجة، نرسل إليك رسالة إشعار قصيرة، فهل ترغب في توكيلنا في ذبح أضحية عقيقتك؟ ليكون العمل الصالح الذي تؤديه، وسيلةً لنشر البهجة في الوجوه والسعادة في النفوس.


أضحية العقيقة- الكبش

أضاحي العقيقةمن الكبش تصل إلى المحتاجين

Eft/Havale ile bağış yapmak için Hesap Numaraları

Hemen Bağış Yap

0