TR
BAĞIŞ YAP
TÜRK LİRASI

رمضان

يبلغ التعاون والتكاتف ذروته في شهر رمضان المبارك، فنؤدي فريضة الصيام ونقيم الصلاة وسط مشاعر العبودية والوعي الإسلامي وفيوضات الرحمة. وإن أهم عمل نؤديه في هذا الشهر يتجلى في إيصال مساعداتكم مع وعي الأمة إلى إخواننا المحتاجين في أفريقيا وآسيا ودول البلقان.

 وفي هذا العام أيضاً، انطلقنا من أجل أداء بركات رمضان إلى إخواننا في جميع أنحاء العالم. فنشاطرُهم المشاعر الرمضانية، ونوصلُ المؤن وما تقدمونه أنتم، إخوتنا المتبرعون، من زكاة المال والتبرعات إلى الاخوة المحتاجين من دون تأخير. إلى جانب ذلك، وبفضل تبرعاتكم الكريمة نقيم "موائد إفطار الأمة" في أجواء الأخوَّة والمحبة، ونفطر صومنا جنباً إلى جنب مع إخواننا.

إمساكية إدَّف لرمضان 2018

الشفاه متعطشة لقطرة الماء...

شهدنا شهر رمضان في أشهر الصيف في السنوات الأخيرة. فكنا نعطش للماء كثيراً خلال ساعات الصوم الطويلة وحرارة المحيط، وأحسسنا بأهمية الماء. وإذا الفتنا نحو العالم نرى أن أكثر من 700 مليون شخص، أغلبهم من المسلمين، محرومون من شرب الماء النظيف. ونحن في إدَّف تزداد جهودنا لافتتاح آبار الماء في رمضان لاسيما في المناطق الحارة في أفريقيا وجنوب آسيا. يمكن لإخواننا المتبرعين أن يشاركوا في توفير الماء النظيف لإخواننا المسلمين على الدوام بالمشاركة في هذا العمل الإغاثي المستدام، في افتتاح بئر الماء. حيث يمكنهم المساهمة في حملة "شارك في افتتاح بئر الماء". وسنكون سعداء فخورين بالمشاركة في حل هذه المعضلة الكبيرة.

 

شهر رمضا ن، هو شهر نزول القرآن، وهو شهر القرآن عند المسلمين. ومن أهم المبادئ الأساسية لإتحاد الجمعيات الإنسانية إدَّف هو التعليم المدرسي. يوجد لإدَّف مدارس في 53 دولة. يتم العمل فيها لتخريج الحفظة لكتاب الله وطلاب العلم الشرعي. يمكنك أخي المتبرع أن تساعد إخوانك المسلمين الراغبين في التعليم الإسلامي في الظروف الصعبة نتيجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. وتشملك رحمة الله في رعاية القلوب التي تحشر مع القرآن الكريم من خلال مشاركتك في مشروع "ليكن لديك طالب علم أيضاً"

خلال السنوات الماضية، تم توزيع 20 ألف أمانة من أماناتكم من زكاة المال والفطر على مستحقيها.

 الحملات التي سنبدأ بها خلال شهر رمضان;

1- توزيع المؤن

سنقوم بإيصال مساعدات المؤن الغذائية إلى المحتاجين وطلاب العلم في 40 دولة في أفريقيا وآسيا والبلقان.

2- زكاة المال والفطر

ستقوم بإيصال زكاة المال والفطر إلى طلاب العلم في مدارس إدَّف في 33 دولة.

3- موائد الإفطار

بمساهمة الإخوة المتبرعين، سيتم استضافة الآلاف من أصحاب الحاجة في موائد الإفطار الرمضانية.

4- بئر الماء

سيتم تعزيز العمل في مشروع حفر أبار المياه في هذا الشهر لتوفير الماء النظيف لإخواننا لاسيما في أفريقيا وجنوب آسيا. حيث سيتم التشجيع في حملة حفر بئر الماء من خلال التأكيد على أن العطش الذي نشعر به في أيام رمضان، يعاني منه إخواننا هناك أيام السنة كلها.

5- مشاريع أخرى

سيتم افتتاح مشاريع المساجد والمدارس قيد الإنشاء حالياً، إلى جانب نشر دعايات مشاريع الغراس في أفريقيا.

 ماالأعمال التي تم تنفيذها في رمضان 2017؟

 التقينا بإخواننا المحتاجين في أفريقيا وآسيا والبلقان تحت شعار "شارك لتزداد البركة". أوصلنا إليهم الأمانات التي أودعتموها بين أيدينا من المؤونات وزكاة المال والفطر. ولم ننس تنظيم "موائد إفطار الأمة" في موسم الأخوَّة والمحبة بفضل تبرعاتكم. قمنا بتوزيع المساعدات الغذائية الأساسية والبطانيات على إخواننا السوريين في المناطق الداخلية من سوريا، إلى جانب توزيع الخبز والطحين على الإخوة المظلومين السوريين في مخيمات اللجوء.