TR
BAĞIŞ YAP
TÜRK LİRASI

تقوم إدَّف بأداء مساعداتم الرمضانية إلى أهلها

من خلال النشاطات الرمضانية لعام 2019، تقوم إدَّف بأداء مساعداتكم الرمضانية من الزكاة والصدقات والسلل الغذائية إلى مستحقيها في كافة أنحاء العالم.

شهر رمضان هو شهر الصيام والقيام والقرآن والصبر والتوبة، إلى جانب كون شهر المودة والتعاون والمحبة. اعتماداً على الثقة والخبرة التي اكتسبتها جمعية إتحاد الجمعيات الإنسانية إدَّف خلال 10 سنوات من تاريخ تأسيسها تقوم بأداء مساهمات أصحاب الخير إلى مستحقيها في 33 دولة في أرجاء العالم وفي مقدمتهم طلاب العلم الشرعي وحفظة القرآن الكريم.

iddef ramazan 2019

 سيكون إفطار عائلات أبنائنا المحتاجة كل يوم من أيام رمضان على المساهمات التي تقدمونها. (أيار-2019).

من أجل الوصول إلى المسلمين المحتاجين في جميع أنحاء العالم في شهر رمضان الفضيل -كما هو الحال في كل سنة- تنطلق إدَّف بكوادرها وتقطع آلاف الكيلو مترات لتنظيم نشاطاتها الرمضانية في عام 2019 تحت شعار "ساهم في ملح هذه المائدة".

تنتشر مدارس إدَّف في 33 دولة من دول العالم، لتأوي طلاب العلم الشرعي الذين يصرون على الدراسة والتعلم رغم المصاعب والظروف الاقتصادية والاجتماعية القاسية في بلادهم. وتعمل إدَّف على أداء نشاطات الإغاثة على الوجه الصحيح، وهي التي أنشأت المدارس واختارت الأساتذة وفقاً لحقوق الأخوة الإسلامية، وحددت أصحاب الحاجة حقاً في مناطق نشاطاتها.

وأنت بدورك، يمكن أن تكون زكاة مالك وصدقة الفطر ومساهمتك بالسلة الغذائية وسيلة للخير، وتبعث السرور والطمأنينة بها لدى إخواننا على بعد آلاف الكيلومترات في شهر رمضان الفضيل.

iddef-ramazan-2-2019

شاركنا إخواننا طلاب العلم في مدرستنا في باكستان في مائدة الإفطار (أيار-2019).

بركات السلل الغذائية تعم بيوت المحتاجين 

خلال شهر رمضان نبتعد عن الأكل والشراب بعض الوقت فنتذكر أحوال المحتاجين وندرك نعم الله علينا فنحمده ونشكره. وفي هذا الإطار، تأتي السلل الغذائية في مقدمة المساعدات الرمضانية، وتوزع إدَّف السلل الغذائية التي تضم المواد الغذائية الكافية للأسرة خلال شهر واحد على الأسر المحتاجة بحق خارج البلاد.تبلغ قيمة السلة الغذائية الواحدة في عام 2019 مبلغ 100 ليرة تركية. وأنت بدورك، يمكنك أن تساهم في إدخال السرور إلى عائلة فقيرة واحدة من خلال تبرعك بمبلغ 100 ليرة تركية.

ماهي قيمة صدقة الفطر؟

تساهم (زكاة- صدقة) الفطر في تيسير أمور أصحاب الحاجة من الناس، وقد حددت رئاسة الشئون الدينية قيمة هذه الصدقة في عام 2019 بمبلغ 23 ليرة تركية. وهكذا يكون المسلم من خلال صدقة الفطر في رمضان 2019 قد أدى الشكر لربه على نعمة أدائه فريضة الصوم، بينما تم تيسير حالة الأخ المحتاج بعض الشيء. وتبلغ قيمة فدية الصوم نفس القيمة يدفعها المريض المزمن أو الشيخ الفاني الغير قادرين على الصوم عن كل يوم. ويتم توزيعها على الفقراء من المسلمين.

iddef-ramazan-2019

أداء أمانات الزكاة باليد

العبادة المكملة لعبادة الصوم هي عبادة الزكاة. ومن خلالها يتم توفير الحاجات الضرورية لأصحاب الحاجة وطلاب العلوم الشرعية الذين يفنون حياتهم من أجل متابعة العلم الشرعي رغم المصاعب المادية والاقتصادية والاجتماعية في حياتهم. ونحن في إدَّف نقوم بأداء أماناتكم من الزكاة التي نستلمها منكم إلى أهلها المستحقين والأطفال الأيتام وطلاب العلوم الشرعية ونقوم بتوزيعها عليهم. فأموال الزكاة التي يتم تسليمها إلى إدَّف يتم توزيعها فتمنح الطمأنينة لإخواننا المحتاجين.

ساهم في ملح هذه المائدة ولتشبع بطون العشرات

تقيم إدَّف "موائد إفطار الأمة" في الأماكن التي تنتشر نشاطاتها الرمضانية فيها خدمة لأصحاب الحاجة. وهي تقوم بذلك في سبيل نشر أعمال الخير، والتأسيس لها، وبث مشاعر المحبة والأخوة والتضامن. وتقام موائد الإفطار في أنحاء العالم بفضل مساهمات أصحاب الخير. أخي الكريم: كما أنك ساهمت بمبلغ 15 ليرة تركية في إفطار أخيك، يمكنك المساهمة بمبلغ 100 ليرة تركية في تنظيم موائد الإفطار لإطعام إخوانك على مسافة آلاف الكيلومترات من بلادك. فهيا معاً لنساهم في ملح هذه المائدة ولتشبع بطون عشرات الناس.

iddef ramazan 2019 suriye

iddef iftar yemek 2019

 إحدى المشاركات في مائدة الإفطار التي نقيمها من أجل آلاف المحتاجين والأيتام. يمكنك المساهمة في إقامة تنظيم مائدة إفطار مماثلة. (أيار-2019).

Diğer Haberler

TÜM HABERLERİ OKU