TR
BAĞIŞ YAP
TÜRK LİRASI

إدَّف تصل إلى الفقراء بواسطة عربة الإفطار المتنقلة

في إطار النشاطات الرمضانية تواصل إدَّف توزيع الطعام الساخن على المحتاجين بواسطة عربة الإفطار المتنقلة

في شهر رمضان المبارك، تقوم جمعية إتحاد الجمعيات الإنسانية إدَّف بتوزيع مساهمات أصحاب الخير من المساعدات الإنسانية من زكاة المال والفطر والفدية على أهلها في 33 دولة من دول آسيا وأفريقيا والبلقان والشرق الأوسط. كما تقوم إدَّف بتنفيذ مشروع "موائد إفطار الأمة" للمرة الأولى، وتوزيع الطعام الساخن على المحتاجين في أنحاء مختلفة من أفريقيا بواسطة عربة الإفطار المتنقلة.

ساهم في ملح هذه المائد

وقد ذكر المدير التنفيذي لجمعية إدَّف الأستاذ محمد طوران بأن الجمعية نفذت النشاطات الرمضانية لعام 2019 تحت شعار "ساهم في ملح هذه المائدة"، وأدت التبرعات التي قدمها أصحاب الخير إلى المحتاجين وطلاب العلم الشرعي في المدارس في 33 دولة.

gine mobil iftar araçları

عربة الإفطار المتنقلة تتجول في الأحياء وتوزع الطعام الساخن

ذكر الأستاذ طوران بأن كوادر إدَّف المتطوعين وصلوا بعد رحلة شاقة طويلة إلى البلدان والمناطق المختلفة حيث سينفذون النشاطات الرمضانية وأضاف:

"نحن في إدَّف نقوم بتنفيذ النشاطات الرمضانية في الدول المختلفة في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط والبلقان، مثلما هو الحال في كل عام. فنؤدي الأمانات التي سلمها الإخوة المتبرعون الكرام إلى إخواننا المظلومين وطلاب العلوم الشرعية في مدارسنا هناك. ومع توزيع أموال الزكاة وصدقة الفطر والفدية عليهم، "نقيم موائد إفطار الأمة" لنشاركهم في طعام الإفطار جنباً إلى جنب. ونقوم في هذا العام بتنفيذ مشروع عربة الإفطار المتنقلة في العاصمة الغينية كوناكري لتوزيع الطعام الساخن على الفقراء والمساكين "في المناطق المحيطة بها. ويحمل توفير الطعام الصحي الساخن أهمية بالغة في غينيا البلد الأكثر فقراً في غرب أفريقيا.


gine mobil iftar araçları-2

يتم توزيع الطعام اليومي الساخن على 300 عائلة، معظهم من ذو الحاجات الخاصة.

تابع الأستاذ طوران يقول:

تمثل غينيا واحدة من الدول 33 التي تشملها نشاطات إدَّف الرمضانية، حيث تنتشر هذه النشاطات في 4 مناطق فيها. قبيل وقت الإفطار، نقدم طعام الإفطار في مجمع محمود أوسطا عثمان أوغلو وفي المناطق القريبة منه. في حين أن عربة الإفطار المتنقلة، تنطلق كل يوم لتوزع وجبات طعام الإفطار على؛ 150 عائلة في مقاطعة سمانتري و250 عائلة في مقاطعة كونكانسر و300 عائلة في روتاما ديسبانسر. ونولي أهمية خاصة لمقاطعة ديسبانسر هذه لكثرة الإخوة المعاقين فيها. ونخطط لتوفير الخدمات الصحية لإخواننا المعاقين من خلال مشروع مركزنا الصحي قيد الإنشاء في مجمعنا. إننا في إدَّف تغمرنا السعادة لقيامنا بأداء مساهمات إخواننا المتبرعين إلى أصحابها على بعد آلاف الكيلومترات، وإدخال الفرحة إلى نفوسهم ونيل الدعوات الصالحة منهم. وإنني أقد الشكر الجزيل لكل المتبرعين الذين ساهموا وشاركوا في هذه القافلة وتقديم الموائد.


ساهم في إفطار صائم

gine mobil iftar araçları

تواصل إدَّف نشاطاتها الإغاثية في 106 منطقة و33 دولة. يمكنك التبرع من خلال موقعنا على النت www.iddef.org، أو الحوالة المصرفية إلى الحساب الخاص أو الإتصال إلى مركز الاستعلامات رقم 02126210065.

gine mobil iftar araçları


Diğer Haberler

TÜM HABERLERİ OKU