TR
BAĞIŞ YAP
TÜRK LİRASI

ذكرى السلطان عبد الحميد الثاني خان في غينيا

أحيا إدَّف الذكرى السنوية المئة وواحد لوفاة السلطان عبد الحميد الثاني في احتفالات أقيمت في غينيا والبلاد الأخرى.

استضافت ساحة جامع السلطان عبد الحميد الثاني في كوناكري برنامجاً احتفالياً لإحياء الذكرى السنوية 101 لوفاة السلطان عبد الحميد. الجدير بالذكر أن إتحاد الجمعيات الإنسانية إدَّف، وبمساهمة الإخوة أصحاب الخير، أنشأ جامع السلطان عبد الحميد الثاني في كوناكري عاصمة غينيا في أفريقيا الغربية.


Sultan 2. Abdülhamid Gine'de anıldı

يذكر أن مجمع محمود أوسطا عثمان أوغلو الذي أنشأه إدَّف في كوناكري يضم بين جناحيه إلى جانب جامع السلطان عبد الحميد، مركزَ العلوم الإسلامية التخصصي. حيث يتلقى الطلاب فيه العلوم الشرعية وحفظ القرآن. وفي الحفلة التي أقيمت في جامع السلطان عبد الحميد الثاني خان، قام أحد الطلاب بتلاوة آيٍ من القرآن الكريم على روح صاحب الذكرى السلطان عبد الحميد. وشارك في الحفل مسئولون من إدَّف من تركيا مع المسلمين في غينيا.

2. abdulhamid han gine anma

في هذه الحفلة ذُكِر السلطان عبد الحميد الثاني خان بالأدعية والأذكار، واختتمت بتوزيع الشراب.

 Sultan 2. Abdülhamid Gine'de anıldı

كما تم إحياء ذكرى وفاة السلطان عبد الحميد الثاني بتنظيم برامج احتفالية في المدارس التي أقامها إدَّف في أفريقيا وآسيا والبلقان أيضاً.

Sultan 2. Abdülhamid Gine'de anıldı

حول جامع السلطان عبد الحميد الثاني خان 

يعتبر جامع السلطان عبد الحميد الثاني أكبر جامع في غينيا. وقد انشأه إدَّف ثم افتتحه في عام 2017. ويشكل الجزءَ الرئيسيَّ من مجمع محمود أوسطا عثمان أوغلو. يتسع الجامع ل7 آلاف مصلٍّ في آن معاً. تنظم في هذا الجامع دورات لتحفيظ أطفال غينيا القرآن الكريم طوال أيام العام. تم اقتباس تصميم قبة الجامع من تصميم قبة المسجد الأقصى الصفراء.

تبرّع من أجل إنجاز المرحلة الثانية لكلية الشيخ محمود أفندي في غينيا

Diğer Haberler

TÜM HABERLERİ OKU